ارتبط بفضائح كبيرة في كرة القدم.. معلومات باختصار عن نادي يوفنتوس الإيطالي

ارتبط بفضائح كبيرة في كرة القدم.. معلومات باختصار عن نادي يوفنتوس الإيطالي

معلومات مختصرة عن نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم

ارتبط بفضائح كبيرة في كرة القدم.. معلومات باختصار عن نادي يوفنتوس الإيطالي
ملعب يوفنتوس الإيطالي


يوفنتوس أو Juventus الإيطالي هو نادي شهير في كرة القدم الإيطالية تأسس سنة 1897 ورغم أنه أحد أكثر الأندية الإيطالية تحقيقاً للبطولات المحلية إلا أن اسمه ارتبط بفضائح كبرى وعقوبات غير مسبوقة من قبل الاتحاد الإيطالي.

تأسس النادي على يد طلاب سويسريين وإيطاليين في تورينو ولهذا كان يسمى نادي تورينو في بداية الأمر ثم تغير إلى نادي يوفنتوس سنة 1900.

حقق النادي 36 لقباً ببطولة الدوري الإيطالي و14 لقباً بكأس إيطاليا و9 كؤوس سوبر و2 كأس الاتحاد الأوروبي ولقب واحد كبطل دوري أبطال أوروبا.

كريستيانو رونالدو مع يوفنتوس


ولمع نجم الفريق حين ضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الملقب بالدون لكن الفضائح الكبيرة التي ارتبط بها النادي الإيطالي حرم جمهوره من فرحة الانتصارات والأرقام التاريخية.

فالكثير من تلك الأرقام باتت مشكوك في أن تكون الدوريات القديمة نظيفة وخالية من الفساد، وهو أمر برسم الاتحاد الإيطالي لكرة القدم.

ويلعب يوفنتوس في مدينة تورينو ضمن ملعب يحمل ذات الاسم ويتسع لنحو 41000 متفرج.

ولعب الدون مع Juventus مدة 3 أعوام قدم خلالها 81 هدفاً وفاز بلقب الدوري مرتين ونفس العدد في كأس السوبر وكأس إيطاليا مرة.

يوفنتوس أو Juventus الإيطالي هو نادي شهير في كرة القدم الإيطالية تأسس سنة 1897 ورغم أنه أحد أكثر الأندية الإيطالية تحقيقاً للبطولات المحلية إلا أن اسمه ارتبط بفضائح كبرى وعقوبات غير مسبوقة من قبل الاتحاد الإيطالي.
يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم

أشهر نجوم Juventus  


ومن أشهر نجوم نادي يوفنتوس الإيطالي: 

  1. ميشيل بلاتيني 
  2. روبيرتو باجيو
  3. أليساندرو ديل بييرو
  4. بافل نيدفيد
  5. جيانلويجي بوفون
  6. جوريجو كيليني

ويشتهر نادي Juventus بأنه ذو تاريخ عريض وكبير من الفساد المالي والإداري حاله حال العديد من الفرق الإيطالية مثل نادي ميلان.

ورغم الأرقام الكبيرة التي حققها إلا أنها بقيت مثار تشكيك خاصة وأن التكنولوجيا لم تكن موجودة وبالتالي احتمالات بقاء الفساد دون انكشاف تبقى واردة.


حتى النجم البرتغالي رونالدو لديه مستحقات مع يوفنتوس حتى اليوم لم يحصل عليها رغم مرور فترة طويلة على مغادرته الفريق نحو مانشستر يونايتد ثم النصر السعودي وفق ما نقلته الإندبندنت العربية ورصده موقع مختصر mohtasar.

وثبت تورط النادي في تعاونه مع مافيا لبيع التذاكر مدة 10 أعوام وتقديم مواد محظورة للاعبي الفريق عثر عليها في حقيبة طبيب النادي ريكاردو أغريكولا.

إرسال تعليق

اكتب رأيك بما تشاء دون إساءة أو مخالفة لمعايير المشاركة والتفاعل

أحدث أقدم