بعد إدانة الناديين بقضايا فساد كبيرة.. ماذا وراء بطولات إسي ميلان ويوفنتوس التاريخية؟

بعد إدانة الناديين بقضايا فساد كبيرة.. ماذا وراء بطولات إسي ميلان ويوفنتوس التاريخية؟

بعد إدانة الناديين بقضايا فساد كبيرة.. ماذا وراء بطولات إسي ميلان ويوفنتوس التاريخية؟

يوفنتوس
إسي ميلان

بطولات يوفنتوس وإسي ميلان في إيطاليا وأوروبا .. ما حقيقتها؟


لطالما تفاخر وتباهى عشاق ناديي ميلان ويوفنتوس في الدوري الإيطالي لكرة القدم بتحقيق الناديين بطولات كبيرة تاريخية ينافسان بها بعضهما البعض لكن ماذا عن السنوات الأخيرة التي لقي فيها الفريقان عقوبات قاسية بسبب انكشاف فضائح كبيرة بحقهما؟

هذا ما كتبه الصحفي السوري محمد أمين ميرة عبر منصة فيسبوك معلقاً على حديث الجمهور المتكرر من أن أرقام إسي ميلان ويوفنتوس لا يمكن تجاوزها من حيث البطولات والأرقام.



حول إسي ميلان ويوفنتوس

وقال ميرة في منشور له على فيسبوك: "ناديا إسي ميلان ويوفنتوس يتفاخران ليلاً نهاراً بأنهما من الأندية ذات البطولات الكبيرة العالمية والأوروبية".

وأضاف: "لكن مهلاً مهلاً  ماذا عن التقنيات الحديثة التي تكشف الأكاذيب والألاعيب والمحاكم وآليات المحاسبة التي ظهرت خلال السنوات الأخيرة وقديماً لم تكن موجودة على الإطلاق بل كان كل شيء يسير بشكل فوضوي دون أي فار أو مار أو قضاء وإدارات تحاسب وتراقب ما يحصل؟".

وتساءل الصحفي السوري محمد أمين ميرة: "هل تريدون أن نصدق أن هذين الناديين أصحاب السوابق السوداء مع الغش والخداع والتلاعب مع الحكام قد نالا كل تلك البطولات بدون غش أو فساد؟ لا تقنعوني أنهم كذلك". 

وأردف: "أعطوني سبباً يجعلني أصدق أنهما كانا ناديان نظيفان يلعبان بذمة وصدق في الماضي على عكس السنوات الأخيرة التي جعلتهما يتعرضا لعقوبات كبيرة مثل الإقصاء للدرجة الثانية أو حذف النقاط منهما".


يوفنتوس وإسي ميلان الإيطالي
نادي يوفنتوس وإسي ميلان الإيطالي


وافترض ميرة في ختام منشوره: "تخيلوا أن كل هذا التاريخ يكون كاذباً ومصطنعاً ومجرد ضحك على الذقون لسنوات من الفساد الذي نعيشه اليوم مع هذين الناديين "الغير نظيفين على الإطلاق".

وتلقى ناديي ميلان ويوفنتوس الإيطاليين لكرة القدم عقوبات كبيرة خلال الأعوام الماضية جعلتهما ينزلان للدرجة الثانية في بعض المواسم.

ماذا وراء بطولات إسي ميلان ويوفنتوس؟


إرسال تعليق

اكتب رأيك بما تشاء دون إساءة أو مخالفة لمعايير المشاركة والتفاعل

أحدث أقدم