تعليق مختصر من الداعية المصري عمر عبد الكافي على مجزرة مستشفى المعمداني

تعليق مختصر من الداعية المصري عمر عبد الكافي على مجزرة مستشفى المعمداني

الداعية المصري الدكتور عمر عبد الكافي يعلق على أحداث أكتوبر في فلسطين 2023


تعليق الداعية المصري عمر عبد الكافي على مجزرة مستشفى المعمداني
الداعية المصري عمر عبد الكافي

علق الداعية المصري "الدكتور عمر عبد الكافي" على مجزرة مستشفى المعمداني بفيديو شاركه عبر حسابه في منصات التواصل الاجتماعي.

ورصد موقع مختصر فيديو للداعية وهو يؤكد أن ما حدث بالأمس من قصف المستشفى يعد مناكداً و مناكراً و مخالفاً لكل الأعراف الدولية اذا كانت هناك أعراف أو إذا كانت هناك دولية.

وذكر عبد الكافي أنه لا يوجد أعراف و لا دولية، و ما يضحك علينا به من لجان حقوق الانسان ومحكمة العدل في لاهاي وعصبة الأمم هم يعدون نصبة الأمم و خيبة الأمم.

وأضاف الداعية المصري: "كل الذي حدث كرد فعل متوقع أنّه تحولت مشاعر الامين العام للأمم المتحدة من حالة القلق إلى الفزع فقط و كان العرب في الستينيات والسبعينيات والثمانينيات و التسعينيات يشجبون و ينددون لكن الآن اختفى الشجب و التنديد".



أبرز ما قاله عمر عبد الكافي عن مجزرة المعمداني


ومن أبرز ما قاله الداعية المصري عمر عبد الكافي عن مجزرة المعمداني:

  • أولاً رحم الله الشهداء و شفى الله الجرحى و آوى الله سبحانه و تعالى من لم يعد له مأوى و سكن و بيت حتى الخيمة الآمنة أصبحت غير موجودة.
  • تخاذل العالم هذا متوقع لدي لماذا؟ لأنّ الطرف الآخر إذا فكرت أنت فيه و هذه الراعية الكبيرة للمسألة أي العالم الجديد الذي يقال عنه اليوم الولايات المتحدة عنده ثقافة استبدال شعب بشعب ليست عجيبة عندهم.
  • الأنظمة في الولايات المتحدة صنعوا هذا فهم أزالوا وقتلوا الـ 200 مليون الهندي الأحمر الذين هم السكان الأصليون كما قلنا من قبل و بقي مليون منهم و أصبحوا تراث أو فلكلور تاريخي لتاريخ قصير لم يكمل الثلاثمائة سنة.
  • عند الآخر موضوع استبدال شعب بشعب و طرد شعب و قتل شعب لا تثير شيء عنده لأنّ هذه موجودة في المنظومة العقلية و العقل الجمعي الذي في بلاده.

علق الداعية المصري "الدكتور عمر عبد الكافي" على مجزرة مستشفى المعمداني بفيديو شاركه عبر حسابه في منصات التواصل الاجتماعي.

خيانة عربية للقضية الفلسطينية

ومن أبرز ما قاله الداعية المصري عمر عبد الكافي عن أحداث فلسطين ومجزرة مستشفى المعمداني في قطاع غزة المحاصر:

  • الدول العربية تذكرني بأبي روغال و هو رجل كان في عام الفيل العام الذي ولد فيه النبي صلى الله عليه و سلم و هو العربي الوحيد الذي خان العرب و دل أبرهة على مكان مكة و الكعبة يعني كان دليل لأبرهة للأسف.
  • اعتبر روغال في نظر العرب المشركين والذين كانوا يسجدون للأصنام وقتها خائن و كانوا عند الانتهاء من مناسك الحج يرجموا قبر أبي روغال، الآن إذا أردنا أن نبني قبور لأبي روغالات كم قبر سنبني؟! أبو روغال كان رجلاً واحداً رمزاً للخيانة كم أبو روغال موجود عندنا الآن، آلاف و ملايين من أبي روغال.

"وإن جندنا لهم الغالبون"


ووجه عبد الكافي رسالة لأبناء فلسطين والعرب المكلومين:

  • أقول لأولادي اقرؤوا قول الله عز وجل: "الذين قال لهم الناس انّ الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيمانا وقالوا حسبنا الله و نعم الوكيل فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء واتبعوا رضوان الله والله ذو الفضل العظيم" هذا كلام ربنا و ليس بعد كلام ربنا كلام.
  • يعني باذن الله رب العالمين "وإنّ جندنا لهم الغالبون" أنتم بثباتكم وحفاظكم على أرضكم و طنكم و مقدساتكم تحاولون بارك الله فيكم أن تكونوا ورقة التوت التي تستر عورة جبننا و عورة تخاذلنا و نحن في قمة الحياء و الخجل منكم.
  • و أنا أهز في قلوب ولاة الأمر الذين يستطيعون التأثير على الرأي العالمي أن تفتح أبواب الوصول الى مساعدات ومعونات والحفاظ على الحد الأدنى من الإنسانية، الحفاظ على المستشفيات و أماكن العلاج و الطعام و الشراب.
  • أليس من حق الطفل الفلسطيني أن ينام هانئا، أليس من حق الرجل المريض أن يجد علاجا، أليس من حق المرأة الجريحة معنويا بقتل ابنائها أو زوجها و فقدت ذراعها أو شيئا منها أن تعالج؟
  • إذا كانت أوروبا تنفق 69 مليار دولار كل سنة على الكلاب و القطط، أليس من حق هؤلاء الفلسطينين أن يعيشوا عيشة كريمة وهم يعتنقون دينا يقول فيه صلى الله عليه وسلم: "أنّ امرأة من بني اسرائيل دخلت النار في حبستها هرة لا هي أطعمتها ولا تركتها تأكل من من خشاش الأرض".
  • أقول لكم أبنائي: "إن تكونوا تألمون فانهم يألمون كما تألمون و ترجون من الله ما لا يرجون". يا رب بدل جوعهم شبعاً و ظمأهم رياً وآمنهم و باذن الله رب العالمين نصراً عزيزاً مؤزراً.

إرسال تعليق

اكتب رأيك بما تشاء دون إساءة أو مخالفة لمعايير المشاركة والتفاعل

أحدث أقدم