قبّله من رأسه.. موقف مؤثر بين الداعية عمر عبد الكافي و راتب النابلسي (فيديو)

قبّله من رأسه.. موقف مؤثر بين الداعية عمر عبد الكافي و راتب النابلسي (فيديو)

راتب النابلسي وعمر عبد الكافي في ظهور جديد يلخصان نصف قرن من الدعوة 2023


قبّله من رأسه.. موقف مؤثر بين الداعية عمر عبد الكافي و راتب النابلسي (فيديو)
الداعية راتب النابلسي و نظيره عمر عبد الكافي


أطل الداعية السوري راتب النابلسي مع نظيره المصري عمر عبد الكافي في فيديو مشترك وجديد اليوم الجمعة 6 تشرين الأول/أكتوبر 2023 حسبما نشرته صفحة الدكتور Dr. Omar Abdelkafy على فيسبوك. وأظهر الفيديو النابلسي في بداية المقطع وهو يوجه يتبادل التحية مع المصور ويجيب عن سؤال: لخص لنا نصف قرن من الدعوة إلى الله.


ورد النابلسي على السؤال بالقول: "إذا أردت الدنيا فعليك بالعلم، وإذا أردت الآخرة فعليك بالعلم، وإذا أردتهما معاً فعليك بالعلم، والعلم لا يعطيك بعضه إلا إذا أعطيته كلك، فإذا أعطيته بعضك لم يعطك شيئاً".

وأضاف النابلسي: "يظل المرء عالماً ما طلب العلم، فإذا ظن أنه قد علم فقد جهل، طالب العلم يؤثر الآخرة على الدنيا فيربحهما معاً، بينما الجاهل يؤثر الدنيا على الآخرة يخسرهما معاً".


وحين وجه السؤال ذاته إلى الداعية المصري عمر عبد الكافي أجاب: "أنا أقول بعد أكثر من 50 سنة من الدعوة الله شرفنا أن نكون من ورثة الأنبياء".

عمر عبد الكافي يقبّل رأس الداعية راتب النابلسي
موقف مؤثر بين النابلسي وعبد الكافي

موقف مؤثر بين عبد الكافي والنابلسي


وذكر عبد الكافي حول مسيرة نصف قرن من الدعوة إلى الله: "عندما نخلص النية لله سبحانه وتعالى يوجد لنا القبول في السماء وفي الأرض وهذا من كرم الله سبحانه ليس لعلمنا ولكن لفضل الله أولاً".

وختم النابلسي الفيديو بالقول: "إذا علم الله منك تطبيقاً لما تقول وإخلاصاً فيما تقول كتب لك القبول".

وفي موقف مؤثر قبّل الشيخ عمر عبد الكافي رأس النابلسي وخاطبه قائلاً: "الله يرضى عليك يارب"، ليرد عليه النابلسي: "سعدنا بكم".

إرسال تعليق

اكتب رأيك بما تشاء دون إساءة أو مخالفة لمعايير المشاركة والتفاعل

أحدث أقدم