أسد يتحول إلى الدفاع عن نفسه من هجمات فرس النهر (فيديو)

أسد يتحول إلى الدفاع عن نفسه من هجمات فرس النهر (فيديو)

فيديو فرس النهر يهاجم أسداً ويحاول إغراقه في مشهد نادر


في وثائقيات وفيديوهات الافتراس بعالم الحيوان عادة ما يكون الأسد أو أي حيوان مفترس هو الطرف الأقوى المبادر بالهجوم وتكون الحيوانات الأخرى مثل فرس النهر وغيرها هي من تتجنبه وتحاول الهرب منه لكن في هذا الفيديو انقلبت القاعدة بشكل كامل.

وأظهر مقطع مصور كيف يحاول الأسد الذي بدا أنه عانى من المياه العميقة ولجأ إلى صخرة في وسطها وهو متعب فيما يحاول فرس النهر إبعاده من منطقته.

وتحول الأسد من وضعية الهجوم كحيوان مفترس قوي إلى الدفاع وتجنب هجمات فرس النهر الضخم الي يزن ما بين 1,5 إلى 3 أطنان في مشهد نادر من مشاهد عالم الحيوان والطبيعة.

صراع الأسد وفرس النهر
الأسد وفرس النهر - roaringearth

صراع الأسد وفرس النهر 


ويستمد فرس النهر قوته من ضخامته وهو بشكل عام حيوان عدواني خاصة عند شعوره بالتهديد أو اقتراب أحد من منطقته وعادة ما يتصارع مع التماسيح والحيوانات التي تحاول العبار المياه الخاصة به.

أما الأسد يعتمد على الصيد والهجوم المفاجئ ويقع في ورطة حين تكون عملية الصيد أو التجول فردية حيث تتجمع عليه بعض الحيوانات مثل الضباع والكلاب البرية وتقوم بقتله.

صراع بين فرس نهر وأسد
أسد وفرس النهر 


وفي حال قرر الأسد عبور النهر بمفرده والسباحة فيه كما في الفيديو الأخير فستكون النتيجة تحوله من الهجوم إلى الدفاع عن نفسه والهرب من فرس النهر العدواني والضخم.
HudaMira

صحفية خبيرة بالكتابة للبلوجر

إرسال تعليق

اكتب رأيك بما تشاء دون إساءة أو مخالفة لمعايير المشاركة والتفاعل

أحدث أقدم