دعاء ومناجاة لله لأجل أهلنا في غزة

دعاء ومناجاة لله لأجل أهلنا في غزة

أدعية لأجل أهلنا في قطاع غزة 

أدعية في غزة
أدعية لأهلنا في غزة


يعد الدعاء وسيلة مهمة لإرسال رسائلنا لله والتضرع إليه لأجل حاجتنا الدائمة لرحمته ومغفرته وعفوه، وفي الدعاء يعبر المؤمن عن اعتماده واستغاثته بالله في جميع شؤون حياته.

وفي هذا المقال دعاء ومناجاة لله لأجل أهلنا في غزة الحبيبة:

بسم الله الرحمن الرحيم 


"الحمد لله رب العالمين، وأفضل الصلاة وأتم التسليم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، اللهم لك الحمد كله ولك الأمر كله علانيته وسره، لك الحمد بالإيمان ولك الحمد بالإسلام ولك الحمد بالمال والأهل والمعافاة" 

دعاء القنوت 


"اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت وبارك اللهم لنا فيما أعطيت وقنا واصرف عنا شر ما قدرت وقضيت فإنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك وإنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت فلك الحمد على ما قضيت ولك الشكر على ما أعطيت نستغفرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب إليك اللهم يا واصل المنقطعين أوصلنا إليك ولا تقطعنا بالأغيار عنك يا أرحم الراحمين".

أدعية لغزة


أدعية من القرآن الكريم


"ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين".

"ربنا ما خلقت هذا باطلاً سبحانك فقنا عذاب النار ربنا إنك من تدخل النار فقد أخزيته وما للظالمين من أنصار ربنا إننا سمعنا منادياً ينادي للإيمان أن آمنوا بربكم فآمنا ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد".

دعاء خاص لأهل غزة


اللهم يا مُفرِج الكرب والهم، يا منجي المُستضعفين والمظلومين، نرفع إليك دعاءنا ونسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى، أن تفرج كرب أهلنا في غزة. اللهم افتح أبواب الرحمة والنصر لأهل غزة وألهمهم الصبر والقوة في مواجهة الظلم.

اللهم ارفع الظلم عنهم وأرنا فيهم قدرتك العظيمة وعطائك الوفير. اشفِ جراحهم وألمهم، وارحم شهداءهم واغفر لهم وارزق أهلهم الصبر والسلوان.

اللهم يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، افتح أفق الأمل أمامهم وألهمهم القوة لتحمل مصابهم. واجعلنا جميعًا من وقف معهم بالدعاء والدعم.

اللهم احفظ أهل غزة برحمتك وأنزل السكينة والسلام على قلوبهم. اللهم اجعل لهم من كل ضيقٍ مخرجاً ومن كل همٍ فرجاً، إنك قادر على كل شيء وأنت السميع العليم. آمين.

وللدعاء سر كبير خصوصاً إن اقترن بحتمية الإجابة والله عند حسن ظن عبده به، فاللهم نسألك حسن الدعاء وحسن الإجابة وحسن الظن بك.

إرسال تعليق

اكتب رأيك بما تشاء دون إساءة أو مخالفة لمعايير المشاركة والتفاعل

أحدث أقدم