في يوم القهوة العالمي .. تعرف على المعشوقة السمراء وخصائصها المذهلة

في يوم القهوة العالمي .. تعرف على المعشوقة السمراء وخصائصها المذهلة

معلومات ستذهلك عن القهوة في يومها العالمي

اليوم العالمي للقهوة
مشروب القهوة المفضل حول العالم

تحتفل العديد من البلدان حول العالم بيوم القهوة العالمي في الأول من أكتوبر/تشرين الأول من كل عام، يُعتبر هذا اليوم فرصة للاحتفال بتنوع صناعة القهوة والتمتع بجودتها.

تعتبر القهوة مشروبًا شعبيًا في جميع أنحاء العالم، وتحظى بشعبية كبيرة بسبب طعمها الفريد ورائحتها العطرة،وهناك العديد من الفوائد الصحية المحتملة للاستمتاع بكوب من القهوة بشكل معتدل.

مع ذلك، يجب أن نلاحظ أن تأثيرات القهوة الصحية قد تختلف من شخص لآخر، وقد يكون للقهوة تأثيرات جانبية محتملة مثل الأرق والقلق.

وفي مارس/آذار 2014، توصلت الدول الأعضاء في منظمة القهوة العالمية إلى اتفاق بتحديد الأول من أكتوبر/تشرين الأول كيوم عالمي للاحتفال بمحبي القهوة في جميع أنحاء العالم.

وإليكم في موقع مختصر أبرز ماورد من معلومات عن القهوة : 


حب القهوة


في عام 2022 اجتمع أعضاء وشركاء منظمة القهوة الدولية معا في يوم القهوة العالمي لنقل قطاع القهوة من الاقتصاد الخطي إلى الاقتصاد الدائري.

وإدراك أن تحويل النفايات في قطاع القهوة إلى منتجات جديدة وخيارات طاقة بديلة يوفر دخلا مهما وفرص عمل ويقلل تكاليف الإنتاج.

لا يفكر محبو القهوة حول العالم الذين يتناولون مشروبهم الصباحي المفضل في فوائدها أو مخاطرها الصحية.

 ومع ذلك كان هذا المشروب موضوعا لتاريخ طويل من النقاش وفق تقرير في موقع جامعة هارفارد تي إتش مدرسة تشان للصحة العامة.

وأدرجت القهوة في عام 1991 في قائمة المواد المسببة للسرطان من قبل منظمة الصحة العالمية.

 وفي عام 2016 تمت إزالة القهوة من القائمة وعلى عكس ماقيل عن القهوة بأنها تسبب السرطان فوجدوا أن من يشرب القهوة قللت إصابته بالسرطان .

وفي السياق ذاته أشارت أبحاث إضافية إلى أنه عند تناول القهوة باعتدال يمكن عدّها مشروبا صحيا وفق ما ترجمه مختصر عن موقع britannica


في يوم القهوة العالمي .. تعرف على المعشوقة السمراء وخصائصها المذهلة
القهوة معشوقة النساء 

أنواع القهوة الشهيرة في العالم وفقا لموقع "bliniscafe bar":

  • قهوة إسبريسو

  • قهوة لاتيه

  • قهوة فلات وايت

  • قهوة أمريكانو

  • قهوة موكا


مكونات القهوة

  • الكافيين
  • فيتامين بي 2 (ريبوفلافين)
  • المغنيسيوم
  • المواد الكيميائية النباتية: البوليفينول، بما في ذلك حمض الكلوروجينيك، وحمض الكينيك، والديتيربين، بما في ذلك كافستول وكهويل.


تأثير القهوة على الصحة


تحتوي القهوة على مادة الكافيين والتي تعتبر محفزاً للجهاز العصبي المركزي ،وبحسب الأبحاث قد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وأمراض الكبدو أنواع سرطان الجلد والبروستاتا والكبد.

 فالكافيين قد يؤثر على نومك ويزيد من القلق والتوتر، وقد يسبب أعراضًا مثل الارتجاف والارتباك والاضطرابات الهضمية لدى بعض الأشخاص وامتصاص بعض العناصر الغذائية مثل الحديد والكالسيوم.

من الضروري مراقبة استهلاكك للقهوة والاعتدال في تناولها وتجنب شرب القهوة في فترة ما قبل النوم، استمتع بالقهوة بشكل معتدل كجزء من نمط حياة صحي عام، وتذكر دائمًا أن الاعتدال هو المفتاح للحفاظ على صحتك العامة.

يُشار إلى أن القهوة لديها فوائد كثيرة منها زيادة مستويات الطاقة وتحسين الأداء العقلي وتحسين الأداء البدني ومضادات الأكسدة وتقليل خطر الأمراض المزمنة .

يمكنكم متابعة المزيد من المنوعات عبر موقع مختصر


إرسال تعليق

اكتب رأيك بما تشاء دون إساءة أو مخالفة لمعايير المشاركة والتفاعل

أحدث أقدم