تجارب اليوتيوبر والمتابعين باختصار حول عيوب آبل آيفون 15

تجارب اليوتيوبر والمتابعين باختصار حول عيوب آبل آيفون 15

أحمد الفاخوري في برنامج شبكات على قناة الجزيرة ينقل تجارب اليوتيوبر والمتابعين عن عيوب آبل آيفون 15

تجارب اليوتيوبر والمتابعين عن عيوب آبل آيفون 15
الإعلامي السوري أحمد الفاخوري ضمن برنامج شبكات على قناة الجزيرة القطرية (يوتيوب)


شارك الإعلامي السوري في قناة الجزيرة القطرية أحمد الفاخوري تغريدات ومنشورات عن عيوب آيفون 15 وفق تجارب اليوتيوبر والمتابعين في منصات التواصل.

وظهر الفاخوري في حلقة شبكات قائلاً ضمن فيديو رصده موقع مختصر Mohtasar: "عندما أبذل 1600 دولار من حرّ  مالي لشراء الآيفون 15 فانّني أريد منه أن يفعل كل شيء ( يكسر جوز، يلعب ورق، يطحن بن، ينظف البيت، يلف ورق عنب) طبعا فأنا الذي تعبت بالمال".
 
وأضاف الإعلامي السوري: "مدير آبل قدمه لنا على أنّه الجهاز الحارق الخارق المتفجر و أقنعني بأنّه سيغير حياتي و الّا لماذا أبيع التلفزيون و الغسالة و الثلاجة لأجل شرائه".

ومن أبرز ما جاء في حلقة أحمد الفاخوري ضمن حلقة شبكات 


من اليوم الأول بدأ المستخدمون ينكشون بعيوب الجهاز الجديد فقالوا انّ التيتانيوم يغير لونه بعرق اليدين (عرقوا عليه فورا) فردت الشركة امسحوه بقطعة قماش ناعمة و رطبة قليلا سيعود كما كان، نحن أجرينا كل الاختبارات على هذا الجهاز (الانحناء و الخدوش).

لذا بدأ اليوتيوبر بتجريب كل شيء وقام بخدش الآيفون بالمشرط (من له قلب ليفعل هذا بآيفون) وانخدش التيتانيوم الفضائي! وقام بتجريب النار عليه، هل يقوى على النار مثلا؟! وقام بخدش الكاميرا، مع ذلك حاول كسر الجهاز (تقول لك آبل بعض الهواتف المنحنية ستكون مؤهلة للاستبدال).

يحبُّ اليوتيوبر تجربة السقوط الحر على الآيفون كما أنّها تجلب الكثير من المشاهدات، لكن المشكلة الصريحة التي لا تستطيع آبل نكرانها هي ارتفاع درجة حرارة الجهاز و أحيانا تصل ل 45 درجة مئوية، و هذا عيب ظاهر علقت عليه شركة آبل بالقول: "قد يصبح الجهاز أكثر دفئا خلال الأيام القليلة الاولى بعد اعداد الجهاز أو استعادته بسبب زيادة نشاط الخلفية. نحن نعمل مع مطوري التطبيقات هؤلاء على الإصلاحات التي هي قيد التنفيذ".



كيف تابع المغردون العرب الفيديوهات التجريبية لآيفون 15؟


ونقل الإعلامي السوري أحمد الفاخوري ضمن حلقة شبكات على قناة الجزيرة القطرية عن عيوب آيفون مجموعة تغريدات وآراء على منصات التواصل منها: 

  • إحدى التغريدات لـ جون دو يقول فيها عن عيون آيفون 15: "طلعت مقاطع عن آيفون 15 عرت شركة آبل. السؤال: ليه الناس تشتري جهاز فيه عيوب؟! و ليه سعره فوق ال 6000 على ايش؟ 13 نفس 14 و نفس 15 و الأخير أفشلهم حتى ال 4000 مبالغ فيه".
  • سلاف ابراهيم لديها تساؤل محق و لدي الاجابة تقول: "ماذا لو عاد معتذرا و معه آيفون 15؟" يجيب الفاخوري: "أنا أقول لك يا سلاف: المسامح كريم، أليس ذنب حبيب القلب يغتفر".
  • الذي يسمي نفسه ب لا منتمي يقول: " نصيحة محب لكم، ايفون 15 لحد يشتري حتى لو ايفونك قديم اشتر ايفون 14 بس لا تشتري الجديد، فيه عيوب مصنعية و على راسها الجهاز ترتفع درجة حرارته لدرجة ما تقدر تمسكه".
  • علي البلوي يقول: "هوس بعض الناس بالايفون يحسسك أن أبوه اللي مصنعه و البعض منهم جواله ايفون 7 بلس و ينتقد أي أحد يقول عن عيوب الآيفون 15 برو ؟ عموما الجوال دامه يشتغل و التحديثات مستمرة فيه لا تغير جوالك".
  • الذي يسمي نفسه ب في ايه يقول: "عشاني صبرت لين نزل أيفون 15 و قررت أجيبه صارت كل عيوب الدنيا فيه يعني وشو اصبر زيادة لين 16 والا كيف" أنتم لديكم الاجابة، جاوبوها.
شارك الإعلامي السوري في قناة الجزيرة القطرية أحمد الفاخوري تغريدات ومنشورات عن عيوب آيفون 15 وفق تجارب اليوتيوبر والمتابعين في منصات التواصل.
أحمد الفاخوري على قناة الجزيرة القطرية ضمن برنامج شبكات (يوتيوب)


رغم عيوبه آيفون 15 يحقق مبيعات قياسية!


على كل حال هناك من لا ينتظر لأنّه في اليوم الأول من طرح الآيفون 15 حقق مبيعات بمقدار الضعف التي حققها آيفون 14 و مازال الاستقبال مستمرا و طوابير الشراء موجودة. 

لماذا كل هذا الإقبال على هذه النسخة؟ سألنا المدون في مجال التكنولوجيا سالم البادي عن السبب و هكذا كانت إجابته: "هذه السنة التعديلات أكثر لصنّاع المحتوى من المستخدم العادي، نعم الموضوع أصبح ترند أكثر و 90% من المميزات الموجودة في الآيفون 15 برو ماكس موجودة من سنتين في الآيفون 13 برو ماكس لكن الكل يريد مواكبة الترند.


 أمّا بخصوص مشاكل الجهاز الكثيرة التي انتشرت بشكل واسع في مواقع التواصل الاجتماعي أغلبها مشكلة سوفت وير أو أنظمة و برمجيات و تحتاج فقط تحديثات و آبل اعترفت بالامس و قالت أنّها ستصدر تحديث IOS17.0.3 يحل مشكلة ارتفاع الحرارة في الجوال".

إرسال تعليق

اكتب رأيك بما تشاء دون إساءة أو مخالفة لمعايير المشاركة والتفاعل

أحدث أقدم