مزايا كل منهما باختصار .. أيهما أفضل واتساب أم تلغرام ؟

مزايا كل منهما باختصار .. أيهما أفضل واتساب أم تلغرام ؟

مزايا واتساب وتلغرام وأيهما أفضل ؟ إليك أبرز المعلومات باختصار 2023

مزايا كل منهما باختصار .. أيهما أفضل واتساب أم تلغرام ؟
أيقونة واتساب وتلغرام


يعتمد تفضيل أي تطبيق من تطبيقات الدردشة على احتياجاتك واهتماماتك فلا شيء كامل والكمال لله، ولهذا يتساءل البعض أيهما أفضل واتساب WhatsApp أو تلغرام Telegram؟  إليك أبرز المعلومات باختصار.

يتوجب عليك عموماً عليك مقارنة ميزات أي تطبيق مع آخر واختيار الأنسب وربما استخدام الإثنين معاً.

لكن يبقى لديك تفضيل لتطبيق وجعل آخر احتياطياً لا تستخدمه بشكل رئيسي كما الأول ولهذا سننقل لك أبرز مزايا تطبيقي واتساب وتلغرام.

مزايا واتساب وتلغرام والفرق بينهما


يعد تطبيق واتساب أكثر شيوعاً من تلغرام بين المستخدمين وربما يختلف هذا الأمر من بلد لآخر إلا أن الواتس أب يكاد يسيطر على مختلف الدول.

بشكل عام تطبيقي واتساب وتلغرام سهلا الاستخدام ويطرحان مزايا متقدمة ومميزة ويتنافسان على تقديم كل جديد.

لكن كرأي شخصي أعتقد أن تلغرام Telegram هو أفضل للأخبار وأدوات الصحفيين وحفظ المصادر والتخزين أما واتساب الأفضل للخصوصية والعائلة أي أن لكل منهما ميزة مختلفة.

يعتمد تفضيل أي تطبيق من تطبيقات الدردشة على احتياجاتك واهتماماتك فلا شيء كامل والكمال لله، ولهذا يتساءل البعض أيهما أفضل واتساب WhatsApp أو تلغرام Telegram؟  إليك أبرز المعلومات باختصار.
تلغرام وواتساب


واتساب للمنزل وتلغرام للعمل


شخصياً أفضل استخدام تلغرام للعمل وواتساب للمنزل والأصدقاء رغم كل التحديثات التي قدمها WhatsApp إلا أنها حتى اليوم لم ترق لمستوى تلغرام وسرعته وشهرته.

على سبيل المثال لا أرى قنوات واتساب ناجحة ولا أعتقد أنه ستكون منافسة لتلغرام Telegram، وكأنها ستكون بنفس مصير منصة ثريد التي فشلت بشكل كبير أمام منصة إكس.

أعتقد أن شركة ميتا تحاول التوسع دون تخطيط جيد فهي تحقق نجاحاً آنياً من المستخدمين بسبب فضولهم للتعرف على شيء جديد لكن سرعان ما تخفت تلك المنصات الجديدة.

ورغم ذلك سيبقى واتساب WhatsApp أفضل وأقوى للخصوصية وللعائلة ولاتصالات الفيديو وغيرها ويبقى لتلغرام تفضيله في العمل أي لا غنى عن التطبيقين لكن كل منهما في مكان.

من ناحية الأمان يوفر كلا التطبيقين أماناً قوياً وجيداً على الرغم من أنني احتاط كثيراً في تلغرام ولا أضع أي معلومات حساسة فيه لأنه روسي والروسي لا يؤمن جانبه على الإطلاق مهما أكد وتعهد بأنه يحفظ معلومات المستخدمين.

 

المعلومات الحساسة في مواقع التواصل


لهذا وإن فضلت تلغرام Telegram  في العمل إلا أنك يجب أن تؤمن بأن المعلومات المهمة والخاصة والحساسة لها مكان آخر بعيداً عن منصات التواصل التي قد تتعرض للاختراق في أي وقت.

لا يشترط الاختراق من قبل الحكومات فقد يكون عن طريق هكر وفيروسات وروابط خبيثة، لذا عليك أن تخصص أماكن أكثر أمناً وحماية لحفظ معلوماتك المهمة.

من ناحية التخزين برأيي تلغرام هو أقوى وأفضل بألف مرة من واتساب، فمعلومات ستكون محفوظة حتى وإن حذفت التطبيق ستكون متوفرة في أي وقت وهو ما يجعلني استخدمه لحفظ ما أريده لكن أكرر "الأمور غير الخاصة والحساسة".

نعم قد تكون بعض المعلومات التي أحفظها في تلغرام مهمة لكن لا يؤثر اختراقها علي وليست بالأهمية التي تمنعني من مشاركتها مع العامة (رغم أنني لن أفرح إذا حصل ذلك وسأحاول إعادة خصوصيتها).

الملخص أن واتساب WhatsApp له خصوصياته وتلغرام له خصوصياته أيضاً وأتمنى أن تكون تجربتي الشخصية التي نقلتها لكم قد قدمت لكم معلومات مهمة ومختصرة عن أي التطبيقات أفضل.

إرسال تعليق

اكتب رأيك بما تشاء دون إساءة أو مخالفة لمعايير المشاركة والتفاعل

أحدث أقدم