عمر عبد الكافي يتحدث عن موعد هدم الكعبة في آخر الزمان

عمر عبد الكافي يتحدث عن موعد هدم الكعبة في آخر الزمان

4 مرات هدمت قبل ذلك.. كيف ستهدم الكعبة في آخر الزمان ومن هو ذوي السويقتين

عمر عبد الكافي يتحدث عن موعد هدم الكعبة في آخر الزمان
الداعية المصري عمر عبد الكافي


سلط الداعية المصري الدكتور عمر عبد الكافي الضوء على قضية هدم الكعبة في آخر الزمان وكيف هدمت 4 مرات على مر التاريخ.

وشرح عبد الكافي في حلقة له على يوتيوب كيف جرى هدم الكعبة 4 مرات وكيف يمكن أن يحصل ذلك مرة أخرى في آخر الزمان.

وقال الشيخ: "ربما الكل يعرف وقد لا يعرف البعض من أولادنا أنّ الكعبة هدمت أربع مرات على مر التاريخ" وهي:

  1.  قريش لما أصابها السيل وبدأت الكعبة تتهدم، انزلوا أحجارها وأعادوها مرة اخرى على ما كانت عليه أيام سيدنا إبراهيم واختلفوا في وضع الحجر الأسود واحتكموا لأول قادم من باب الحرم فدخل النبي صلى الله عليه وسلم وكان ابن خمسة وعشرين عاماً، وقالوا لقد جاءنا الصادق الأمين يقصدون سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم قبل الرسالة فاحتكموا إليه فخلع عباءته ووضع الحجر فيها وانتدبوا من كل قبيلة رجلا ليحوز شرف أن يحمل رداء سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم قبل البعثة ويعيدوا الحجر الى مكانه.   
  2. أيام عبد الملك بن مروان حيث اعتصم في الكعبة سيدنا عبد الله بن الزبير رضي الله عنهما، ابن أسماء بنت أبي بكر، فبعث عبد الملك بالحجاج مع ستة آلاف من الجنود أحاطوا بالكعبة وحاصروا عبد الله بن الزبير وضربوا المكان بالمنجنيق فاحترقت الكعبة، ولما أراد الحجاج أن يعيد بناءها استشار سيدنا جابر بن عبد الله الأنصاري الصحابي الجليل فأشار اليه بأن ينزل بقية أحجارها ويبنيها كما كانت عليه أيام الخليل عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام.
  3. أيام القرامطة الذين هدموا الكعبة وسرقوا الحجر الأسود ثلاثة وعشرين عاما ثم أعيد وبنيت الكعبة مرة أخرى.
  4. أصابت السيول الكعبة أيضا في زمن أحد الخلفاء العثمانيين الذي انتدب محمد علي باشا والي مصر في هذا الوقت أن يرسل أمهر المهندسين ليعيدوا الكعبة كما كانت.



من هو ذي السويقتين؟


لكن الناس تسال عن "ذي السويقتين" وهو أفجخ يعني في ساقاه انحناء وهو من الحبشة والرسول صلى الله عليه وسلم أخبرنا أنه سيهدم الكعبة حجراً حجراً ولا يستطيع أحد أن يقاومه لأنّه في هذا الوقت لن يكون على الأرض من يقول الله وهذه ما بين يدي علامات الساعة الكبرى. 

وقد صح عن سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم هذا القول، وطبعاً الكل يفتدي الكعبة بروحه ونفسه وماله وأهله، لكن في هذا الوقت لن يكون هناك موحد يدافع عن الكعبة وهذا إيذان بزوال الدنيا لكن القضية ألا نهدم الكعبة في قلوبنا ولا نهدمها بعدم صلاتنا. 

نحن نتوجه اليها في كل وقت وحين، وحرمة المؤمن عند الله غالية جدا توزن بحرمة الكعبة وإن شاء الله رب العالمين نموت على الاسلام ويحسن الله خاتمتنا جميعا.

هل هي من علامات الساعة الصغرى؟ نعم هي من آخر علامات الساعة الصغرى. تبدأ علامات الساعة الكبرى بطلوع الشمس من مغربها ثم الدابة.

سلط الداعية المصري الدكتور عمر عبد الكافي الضوء على قضية هدم الكعبة في آخر الزمان وكيف هدمت 4 مرات على مر التاريخ.
لقطة من يوتيوب للداعية المصري عمر عبد الكافي


متى علامات الساعة الكبرى؟


ويضيف الداعية المصري عمر عبد الكافي: "لكن الموضوع مازال طويلا أليس كذلك؟  لا ليس طويلا "يسألونك عن الساعة أيان مرساها فيما أنت من ذكراها" أنت من ذكراها يا محمد صلى الله عليه وسلم يعني أنت علامة من علامات الساعة فسبحان الله العظيم الساعة تأتي بغتة؛ تأتينا فجأة يعني بين لحظة وأخرى يستيقظ الناس فيرون الشمس قد تأخرت في شروقها وتخرج من الغرب".

ويتابع عبد الكافي: "هل لما هدمت الكعبة في السابق ظنت الناس أنّ هذه من علامات الساعة؟ لا لأنّها لم تهدم بفعل فاعل أو كان لإصلاحها وإعادة بنائها لكن هنا يأتي ذو السويقتين لهدمها بقصد التخريب.
ولن يعيد أحد بناءها بعد ذلك؟ لا هنا تكون انتهت الدنيا وتصبح الدنيا كالحامل المتم لا يدري أهلها متى تضع".

وقتها لأي قبلة سيصلي الانسان؟ هناك وسائل حديثة دقيقة أو ربما وقتها تكون قد زالت فكيف كان أجدادنا قبل البوصلة وتحديد الاتجاهات يسيرون حتى في البحر يهتدون بالنجوم سبحان الله العظيم.

هل هذا الشخص الذي سيهدم الكعبة مختار من ربنا أو شخص عادي؟ لا إنّ ربنا سبحانه وتعالى يسلط بعض أشرار الخلق كما يسلط بعض الظلمة الذين يمثلون سوط الله الذي يؤدب به عباده ولله المثل الاعلى، أي يرسل الله شخصا ظالماً مجرماً يؤدب العباد سبحان الله عن طريقه، وربما يكون هذا من ضمنهم. كما أنّ الرياح جندي من جنود الله قد تكون ريح طيبة تأتي بالنخلة وبحبوب اللقاح وقد تأتي بأعاصير تقتلع ما على هذه الأرض والعياذ بالله.

Muhammed Emin Mira

محمد أمين ميرة Muhammed Emin Mira صحفي سوري وكاتب محرر في مواقع عربية وسورية حصل على جائزة أفضل قصة حقوقية في تركيا عام ٢٠٢١. أسس محمد أمين ميرة موقع مختصر mohtasar

إرسال تعليق

اكتب رأيك بما تشاء دون إساءة أو مخالفة لمعايير المشاركة والتفاعل

أحدث أقدم